www.alkoora.com

منتديات برشلونة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أستراليا في المونديال نظرياً وفوز لكوريا الجنوبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Undertaker



عدد الرسائل : 16
الدولة :
تاريخ التسجيل : 01/04/2009

مُساهمةموضوع: أستراليا في المونديال نظرياً وفوز لكوريا الجنوبية   الأربعاء أبريل 01, 2009 10:18 am

ضمن المنتخب الأسترالي "نظرياً" تأهله إلى نهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010 بعد فوزه على ضيفه الاوزبكستاني 2-صفر الأربعاء في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الأولى للدور النهائي من تصفيات آسيا.

وواجه المنتخب الأسترالي، الذي كان آخر المتأهلين إلى مونديال ألمانيا 2006 بعد مواجهة فاصلة مع الاوروغواي حسمها عبر ركلات الترجيح، مقاومة شديدة من ضيفه الاوزبكستاني في الشوط الأول، بل إن الأخير كان الأقرب لافتتاح التسجيل في أكثر من مناسبة، قبل أن تنقلب الأمور في الشوط الثاني عندما نجح البديل جوشوا كينيدي في افتتاح التسجيل في الدقيقة 66.

ثم أضاف هاري كيويل الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 73 بعد خطأ من المدافع هايرولا جوراييف على ريتشارد غارسيا داخل منطقة الجزاء.

وتصدر المنتخب الأسترالي المجموعة برصيد 13 نقطة بفارق نقطتين عن اليابان التي تغيب عن هذه الجولة لواقع وجود 5 منتخبات في المجموعة.

وأسدى المنتخب الأسترالي خدمة لكل من البحرين وقطر اللذين يملكان نفس عدد نقاط أوزبكستان (4)، وسينفرد أحدهما بالمركز الثالث بعد المباراة التي ستجمعهما لاحقاً.

وفي حال انتهت مباراة البحرين وقطر بالتعادل سيؤكد المنتخب الأسترالي الذي يخوض تصفيات المونديال لأول مرة آسيوياً بعد انضمامه إلى عائلة الاتحاد الآسيوي في حزيران/يونيو 2006، تأهله إلى النهائيات للمرة الثالثة بعد عام 1974 عندما خرج من الدور الأول بعد خسارته أمام ألمانيا الشرقية (صفر-1) وألمانيا الغربية (صفر-3) وتعادله مع تشيلي (صفر-صفر)، وعام 2006 عندما بلغ الدور الثاني قبل أن يخسر أمام إيطاليا (صفر-1) التي توجت لاحقاً باللقب على حساب فرنسا.

ويتأهل إلى النهائيات صاحبا المركزين الأولين في كل مجموعة، على أن يخوض صاحبا المركز الثالث مباراة فاصلة والفائز منهما يواجه نيوزيلندا بطلة اوقيانيا.

وسيحل المنتخب الأسترالي ضيفاً على قطر في الجولة المقبلة في السادس من حزيران/يونيو المقبل، قبل أن يستقبل قطر بعد 10 أيام واليابان في السابع عشر من الشهر ذاته.

أما المنتخب الاوزبكستاني فيلعب مع ضيفه الياباني في السادس من حزيران/يونيو، قبل أن يحل ضيفاً على البحرين في 17 الشهر ذاته.

كوريا الجنوبية تتصدر بفوز ثمين

في المجموعة الثانية، فاز منتخب كوريا الجنوبية على نظيره الكوري الشمالي 1-صفر في سيول في الجولة السابعة من منافسات المجموعة.

سجل كيم تشي وو الهدف في الدقيقة 88.

وتلعب لاحقاً اليوم السعودية مع الإمارات ضمن المجموعة ذاتها.

وتصدرت كوريا الجنوبية الترتيب برصيد 11 نقطة مقابل 10 لكوريا الشمالية و7 للسعودية ونقطة واحدة للإمارات، فيما تغيب إيران صاحبة 6 نقاط عن هذه الجولة.

كان الكوري الجنوبي الطرف الأفضل في اللقاء بشكل عام، بينما كان الشمالي الأخطر وهدد مرمى مضيفه بشكل مباشر أكثر من مرة بعد دقيقتين من بداية الشوط الأول، وبعد دقيقتين أيضاً من انطلاق الشوط الثاني عبر مون ايت غوك، كما أصاب هان سونغ تشول الشبكة من الخارجية مرتين بمعدل مرة في كل شوط.

وفي منتصف الشوط الثاني أظهرت الصورة بالعرض البطيء حارس كوريا الجنوبية يخرج الكرة بعد أن تجاوزت الخط إثر متابعة رأسية من كيم كوك جين لم يستطع الحكم العماني عبد الله الهلالي ومعاونوه رؤيتها بشكل دقيق.

في المقابل، نجح البديل كيم تشي وو قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي في وضع كوريا الجنوبية في الصدارة من ركلة حرة مباشرة من الجهة اليمنى رفعها إلى داخل المنطقة فأصابت الكرة يد قائد كوريا الشمالية بام تشول مين وسقطت أمام الحارس واستقرت في الزاوية اليمنى لمرماه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أستراليا في المونديال نظرياً وفوز لكوريا الجنوبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.alkoora.com :: الأقســام العامه :: الكره العالمية و العربية-
انتقل الى: